النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: (you) هيا معآ النكتب ألف حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم

  1. #1
    الصورة الرمزية العمرية
    العمرية غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    337
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي (you) هيا معآ النكتب ألف حـــــــــديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    الفكرة هي كل عضوه تدخل تكتب حديث مع كتابة الراوي حتى نكمل ألف حديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم ولكم الأجر والثواب إن شاء الله
    وأنــــــــــــا اكتب أول حيث
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة ))رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح

  2. #2
    الصورة الرمزية حلا الجنوب
    حلا الجنوب غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    على الأرضــ,,
    العمر
    24
    المشاركات
    1,802
    معدل تقييم المستوى
    232

    افتراضي

    يشرفنيـ أكوون أول من يرد على موضووعكــ النايســ
    قال الرسو صلى الله عليه وسلم <ألا أنبئكم بأكبر الكبائر . ثلاثا ،قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله ، وعقوق الوالدين - وجلس وكان متكئا ، فقال - ألا وقول الزور . قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته يسكت

    أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أفضل ؟ قال : ( الصلاة لوقتها ، وبر الوالدين ، ثم الجهاد في سبيل الله )

    عن عبدالله بن مسعود أنه قال (سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : يا رسول الله ،أي العمل أفضل ؟ قال : ( الصلاة على ميقاتها ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم برالوالدين ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله ) . فسكت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو استزدته لزادني .
    قدمت علي أمي وهي مشركة ، في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : إن أمي قدمت وهي راغبة ، أفأصل أمي ؟ قال : ( نعم ، صلي أمك )

    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، منأحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أبوك )


  3. #3
    بنوتة قمر يا ناسو غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,704
    معدل تقييم المستوى
    295

    افتراضي

    أحاديث صحيحه فى بر الوالدين
    ألا أنبئكم بأكبر الكبائر . ثلاثا ،قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله ، وعقوق الوالدين - وجلس وكان متكئا ، فقال - ألا وقول الزور . قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته يسكت( البخارى )

    أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أفضل ؟ قال : ( الصلاة لوقتها ، وبر الوالدين ، ثم الجهاد في سبيل الله )
    ( البخارى )

    عن عبدالله بن مسعود أنه قال (سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : يا رسول الله ،أي العمل أفضل ؟ قال : ( الصلاة على ميقاتها ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم برالوالدين ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله ) . فسكت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو استزدته لزادني . ( البخارى )

    قدمت علي أمي وهي مشركة ، في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : إن أمي قدمت وهي راغبة ، أفأصل أمي ؟ قال : ( نعم ، صلي أمك ) ( البخارى )

    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، منأحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أبوك )
    ( البخارى )

  4. #4
    الصورة الرمزية العمرية
    العمرية غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    337
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :-
    'من صلى علي في يوم ألف صلاة
    لم يمت حتى يبشر بالجنة '

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله
    له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه '

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
    عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
    صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات

  5. #5
    محد مثلي انا غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    ابها
    المشاركات
    810
    معدل تقييم المستوى
    94

    افتراضي


    عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
    ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فوالذي نفسي بيده ‏ ‏لا يؤمن ‏ ‏أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده



    ‏ ‏عبد الله بن عبد الله بن جبر ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أنسا

    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏آية ‏ ‏الإيمان حب‏ ‏الأنصار ‏ ‏وآية ‏ ‏النفاق بغض ‏ ‏الأنصار


    ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏رضي الله عنه ‏
    ‏عن النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقول الله تعالى ‏ ‏أخرجوا من النار من كان في قلبه ‏ ‏مثقال ‏ ‏حبة من ‏ ‏خردل ‏ ‏من إيمان فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحيا ‏ ‏أو الحياة شك ‏ ‏مالك ‏ ‏فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل ألم تر أنها تخرج صفراء ملتوية ‏


    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏عبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏‏عائشة ‏ ‏قالت
    ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أمرهم أمرهم من الأعمال بما يطيقون قالوا إنا لسنا ‏ ‏كهيئتك ‏ ‏يا رسول الله إن الله قد غفر لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر فيغضب حتى يعرف الغضب في وجهه ثم يقول ‏ ‏إن ‏ ‏أتقاكم ‏‏وأعلمكم بالله أنا

  6. #6
    الصورة الرمزية Queen momo
    Queen momo غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    196
    معدل تقييم المستوى
    39

    افتراضي

    الحديث الاول : ادب العطاس
    عن أبي هريرةرضي الله عنه عن النبي قال (اذا عطس احدكم فليقل : الحمدالله و ليقل له أخوه او صاحبه : يرحمك الله فاذا قال له يرحمك الله فليقل يهديكم الله ويصلح بالكم )
    الحديث الثاني : انما الاعمال بالنيات

    عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : (سمعت رسول الله يقول ( انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرىء مانوى . فمن كانت هجرته الى الله و رسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرتهلدنيا يصبها او أمرأة يتزوجها ، فهجرته الى ماهجر اليه )
    التعديل الأخير تم بواسطة Queen momo ; 03-28-2011 الساعة 05:02 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    جدهـ ~~عروسة البحر~~
    المشاركات
    1,291
    معدل تقييم المستوى
    162

    افتراضي

    عن أبي هريرة بأن موسى عليه السلام قد فقأ عين ملك الموت ! فعن أبي هريرة قال : " أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه فرجع إلى ربه فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت . فرد الله عليه عينه وقال : ارجع فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بكل شعرة سنة . قال : أي رب ، ثم ماذا ؟ قال : ثم الموت . قال : فالآن ، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر "
    صحيح البخاري ج 2 ص 236 كتاب الجنائز

  8. #8
    الصورة الرمزية العمرية
    العمرية غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    337
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( بينما ثلاثة نفر ممن كان قبلكم يمشون ، إذ أصابهم مطر ، فأووا إلى غار فانطبق عليهم ، فقال بعضهم لبعض : إنه والله يا هؤلاء ، لا ينجيكم إلا الصدق ، فليدع كل رجل منكم بما يعلم أنه قد صدق فيه . فقال واحد منهم : اللهم إن كنت تعلم أنه كان لي أجير عمل لي على فرق من أرز ، فذهب وتركه ، وإني عمدت إلى ذلك الفرق فزرعته ، فصار من أمره أني اشتريت منه بقرا ، وأنه أتاني يطب أجره ، فقلت : اعمد إلى تلك البقر فسقها ، فقال لي : إنما لي عندك فرق من أرز ، فقلت له : اعمد إلى تلك البقر ، فإنها من ذلك الفرق ، فساقها ، فإن كنت تعلم أني فعلت ذلك من خشيتك ففرج عنا ، فانساحت عنهم الصخرة . فقال الآخر : اللهم إن كنت تعلم : كان لي أبوان شيخان كبيران ، فكنت آتيهما كل ليلة بلبن غنم لي ، فأبطأت عليهما ليلة ، فجئت وقد رقدا ، وأهلي وعيالي يتضاغون من الجوع ، فكنت لا أسقيهم حتى يشرب أبواي ، فكرهت أن أوقظهما وكرهت أن أدعهما فيستكنا لشربتهما ، فلم أزل أنتظر حتى طلع الفجر ، فإن كنت تعلم أني فعلت ذلك من خشيتك ففرج عنا ، فانساحت عنهم الصخرة حتى نظروا إلى السماء . فقال الآخر : اللهم إن كنت تعلم أنه كان لي ابنة عم ، من أحب الناس إلي ، وأني راودتها عن نفسها فأبت إلا أن آتيها بمائة دينار ، فطلبتها حتى قدرت ، فأتيت بها فدفعتها إليها فأمكنتني من نفسها ، فلما قعدت بين رجليها ، قالت : اتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقه ، فقمت وتركت المائة دينار ، فإن كنت تعلم أني فعلت ذلك من خشيتك ففرج عنا ، ففرج الله عنهم فخرجوا ) .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3465
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    عليكم بالصدق . فإن الصدق يهدي إلى البر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب . فإن الكذب يهدي إلى الفجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر في حديث عيسى " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " . وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    دع ما يريبك إلى ما لا يريبك ، فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة . وفي الحديث قصة
    الراوي: الحسن بن علي بن أبي طالب المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2518
    خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

    كان عمر يقول في خطبته : أفلح منكم من حفظ من الهوى والغضب والطمع ووفق إلى الصدق , فإنه يجره إلى الخير , من يكذب يفجر . . . .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 3/1143
    خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

    مكارم الأخلاق عشرة الصدق وإعطاء السائل والمكافأة بالصنائع وحفظ الأمانة وصلة الأرحام والتذمم للجار وقرى الضيف ورأسهن الحياء
    الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 256
    خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح

    عن أنس بن مالك قال لما بويع أبو بكر في السقيفة وكان الغد جلس أبو بكر على المنبر وقام عمر فتكلم قبل أبي بكر فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله ثم قال أيها الناس إني قد كنت قلت لكم بالأمس مقالة ما كانت وما وجدتها في كتاب الله ولا كانت عهدا عهدها إلي رسول الله ولكني كنت أرى أن رسول الله سيدبر أمرنا يقول يكون آخرنا والله قد أبقى فيكم كتابه الذي هدى به رسول الله فإن اعتصمتم به هداكم الله لما كان هداه الله له وأن الله قد جمع أمركم على خيركم صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين إذ هما في الغار فقوموا فبايعوه فبايع الناس أبا بكر بيعة العامة بعد بيعة السقيفة ثم تكلم أبو بكر فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله ثم قال أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني الصدق أمانة والكذب خيانة والضعيف منكم قوي عندي حتى أزيح علته إن شاء الله والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ منه الحق إن شاء الله لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل ولا يشيع قوم قط الفاحشة إلا عمهم الله بالبلاء أطيعوني ما أطعت الله ورسوله فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 5/218
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

    أن رجلين كانا يتبايعان عند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فكان أحدهما يكثر الحلف فبينما هما كذلك إذ مر بهما رجل فقام عليهما ، فقال للذي يكثر الحلف : يا عبد الله ، اتق الله ولا تكثر الحلف ، فإنه لا يزيد في رزقك إن حلفت ، ولا ينقص من رزقك إن لم تحلف ، قال : امض لما يعنيك ، قال إن هذا مما يعنيني . قالها ثلاث مرات . ورد عليه قوله فلما أراد أن ينصرف عنهما قال : اعلم أن الإيمان أن تؤثر الصدق حيث يضرك على الكذب حيث ينفعك ولا يكن في قولك فضل على فعلك ثم انصرف فقال عبد الله بن عمر : الحقه فاستكتبه هؤلاء الكلمات فقال : يا عبد الله اكتبني هذه الكلمات يرحمك الله فقال الرجل : ما يقدر الله يكن وأعادها عليه حتى حفظهن ثم مشى حتى وضع إحدى رجليه في المسجد فما أدري أرض تحته أم سماء قال : فكانوا يرون أنه الخضر أوإلياس .
    الراوي: الحجاج بن الفرافصة الباهلي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الزهر النضر - الصفحة أو الرقم: 59
    خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

    أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ما عمل الجنة قال الصدق وإذا صدق العبد بر وإذا بر آمن وإذا آمن دخل الجنة قال يا رسول الله ما عمل النار قال الكذب إذا كذب العبد فجر وإذا فجر كفر وإذا كفر دخل يعني النار
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 10/126
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

    لم أتخلف عن رسول الله صلى الله عليه و سلم في غزوة غزاها حتى كانت غزوة تبوك إلا بدرا ولم يعاتب النبي صلى الله عليه و سلم أحدا تخلف عن بدر إنما خرج يريد العير فخرجت قريش مغيثين لعيرهم فالتقوا عن غير موعد كما قال الله عز و جل ولعمري إن أشرف مشاهد رسول الله صلى الله عليه و سلم في الناس لبدر وما أحب أني كنت شهدتها مكان بيعتي ليلة العقبة حيث تواثقنا على الإسلام ثم لم أتخلف بعد عن النبي صلى الله عليه و سلم حتى كانت غزوة تبوك وهي آخر غزوة غزاها وآذن النبي صلى الله عليه و سلم بالرحيل فذكر الحديث بطوله قال فانطلقت إلى النبي صلى الله عليه و سلم فإذا هو جالس في المسجد وحوله المسملون وهو يستنير كاستنارة القمر وكان إذا سر بالأمر استنار فجئت فجلست بين يديه فقال أبشر يا كعب بن مالك بخير يوم أتى عليك منذ ولدتك أمك . فقلت : يا نبي الله ، أمن عند الله ، أم من عندك ؟ فقال : بل من عند الله ، ثم تلا هؤلاء الآيات : { لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم . قال : وفينا أنزلت أيضا : { اتقوا الله وكونوا مع الصادقين } . قال : قلت : يا نبي الله ، إن من توبتي أن لا أحدث إلا صدقا ، وأن أنخلع من مالي كله صدقة إلى الله وإلى رسوله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أمسك عليك بعض مالك فهو خير لك . فقلت : فإني أمسك سهمي الذي بخيبر . قال : فما أنعم الله علي نعمة بعد الإسلام أعظم في نفسي من صدقي رسول الله صلى الله عليه وسلم حين صدقته أنا وصاحباي ، ولا نكون كذبنا فهلكنا كما هلكوا ، وإني لأرجو أن لا يكون الله أبلى أحدا في الصدق مثل الذي أبلاني ، ما تعمدت لكذبة بعد ، وإني لأرجو أن يحفظني الله فيما بقي
    الراوي: كعب بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3102
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

  9. #9
    الصورة الرمزية جمألي ربأني
    جمألي ربأني غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    445
    معدل تقييم المستوى
    53

    افتراضي

    يسلموووووووو------ استغفرالله استغفرالله استغفرالله

  10. #10
    محد مثلي انا غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    ابها
    المشاركات
    810
    معدل تقييم المستوى
    94

    افتراضي

    قال الرسول انما لاعمال بنيات وانما لكل امرى مانوى

  11. #11
    محد مثلي انا غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    ابها
    المشاركات
    810
    معدل تقييم المستوى
    94

    افتراضي

    استغفر الله واتوب الية

  12. #12
    محد مثلي انا غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    ابها
    المشاركات
    810
    معدل تقييم المستوى
    94

    افتراضي

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    2,144
    معدل تقييم المستوى
    297

    افتراضي

    يسلمووووووو عالفكره الجونااااااان

    وان شا الله رح ارجع وحط احاديث لعيونك

    لي باكككك

    ائمرالليل
    آن لم تعــجبــكـ شخصيتي مشكلة امك حبيبي

المواضيع المتشابهه

  1. الرسول (صلى الله عليه وسلم)
    بواسطة شمعة فلسطين في المنتدى الشعر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-30-2011, 01:04 AM
  2. اخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الوردة الحرة في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-14-2011, 12:50 PM
  3. من صفات الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة همـ الإحساس ـس في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-25-2009, 02:51 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •