النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: محمد بن زايد آل نهيان

  1. #1
    عاشقت زمانها غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,872
    معدل تقييم المستوى
    222

    محمد بن زايد آل نهيان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الســــــــــــــــلام عليكم والرحمه والبركه


    نبــذه
    ولد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عام 1961، ونشأ في كنف والده صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وبرعاية من نبع الحنان والدته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قرينة رئيس الدولة ، ومنذ طفولته اتصف سمو الشيخ محمد بن زايد بصفة الرجل المكتمل مختلفا في تلك الصفة اختلافا كبيرا عن رفاقه وزملائه .
    وهو متزوج وله تسعة أبناء . وقد أكمل تعليمه النظامي في دولة الإمارات والمملكة المتحدة وتخرج من كلية ساندهيرست العسكرية عام 1979. واشتمل تدريبه العسكري على عدد من الدورات في تخصصات عسكرية مختلفة .
    لم يكن سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محبا للهو واللعب كغيره من اقرانه ، لقد كان في شبابه شابا مثابراً وجاداً وباحثاً عن كل ما يرفع الهامات ، ويسمو بالهمم نحو الفضائل وسمو الغايات .


    شخصيته


    منذ شبابه كان سمو الشيخ محمد بن زايد حريصا كل الحرص على ان تكون له شخصية خاة واسلوب مميز لا مثيل له في الاستعداد لمستقبل بدأ يلوح في الأفق ، ويؤكد كل من عاصر الشيخ محمد من رفاق الصبا ان سموه كان يلتهب حماسا ويتدفق نشاطاً .
    عُرف عن الشيخ محمد بن زايد تواضعه الشديد وحرصه على محاورة ضيوفه دون استثناء والاستماع جيداً لمن يرغب بلقائه ، وحظي لذلك بشعبية ومحبة كبيرتين من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات على حد سواء ، ومن اقترب منه يلمس الخصال القيادية التي يتفرد بها، وسجاياه الإنسانية ، ولاغرو في ذلك على رجال شبوا وترعرعوا في مدرسة زايد الخير، ونموذجه في بناء الأوطان ·
    كما يحظى الفريق الركن طيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باحترام وتقدير كبيرين في الدول العربية والأجنبية ، حيث تقلد العديد من الأوسمة والميداليات من دولة الإمارات ومملكة البحرين والمملكة المغربية وباكستان والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا، واستقبله العديد من زعماء دول العالم كضيف كبير وعزيز.


    هواياته


    أما القنص (رياضة الصيد بالصقور) فهي الهواية المفضلة التي أخذها عن والده رئيس الدولة، ويكفي في دول الخليج أن نصف شخصاً ما بأنه صقار خبير ومعروف ، لنستكشف من ذلك باقي صفات وأخلاق هذا الصقار من حكمة وصبر ومواقف إنسانية ومخوة ، فكيف إذا كان هذا الصقار ابناً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكيم العرب والصقار الأول في منطقة الخليج العربي .

    المسئوليات والحياة العملية
    أكتسب الشيخ محمد من التجارب في بداية شبابه الشيء الكثير ، وعلمته الايام والسنون الكثير ، فاتسعت درايته ، ولمعت حنكته السياسية ، وظهرت جدارته للعيان مبشره بقدوم قائد فذ وسياسي محنك يشار إليه بالبنان ، وعلى هذا بدأت مسيرة الشيخ محمد منوال الجد والحزم والعزم والمثابرة والتصميم بغية الوصول إلى الغايات والأهداف السامية في خدمة رئيس الدولة ودولة الإمارات العربية المتحدة .
    لكل قائد صفات معينة يجب توافرها فيه لكي يمتلك عوامل النجاح القيادية ، وبدون تلك الصفات فانه بلا شك لن يكون قادراً على التأثير فيمن حوله تأثيراً يمكنه من تسيير دفة الأمور على الوجة الأكمل ، ولقد كان لدى سمو الشيخ محمد بن زايد صفات قيادية متميزة ، فهو بحق قائد موهوب منحه الله سبحانه وتعالى صفات القائد الناجح .


    مناصبه ومسؤولياته
    تولى سمو الشيخ محمد بن زايد عدة مناصب عسكرية أهمها قائداً للقوات الجوية والدفاع الجوي ونائباً لرئيس أركان القوات المسلحة، ومن ثم رئيساً لأركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ يناير 1993، وقد ترفع إلى رتبة الفريق في 24 يناير 1994.
    بالإضافة لمسؤولياته العسكرية ، فإن الشيخ محمد بن زايد يقوم بمهام المستشار الرئيسي لرئيس دولة الإمارات في مجالات الأمن القومي ، مساهم ومشارك دائم في المناقشات السياسية والتشريعية ، وعضو نشط في المجلس الأعلى للبترول الذي يتمتع بسلطات واسعة في مجال البترول والطاقة.

    حياته العملية
    يحرص الشيخ محمد بن زايد على التواجد في كافة المناسبات والفعاليات داخل دولة الإمارات سواء الرسمية منها أو الدينية والرياضية ، وكذلك فهو دائم اللقاء بالضباط وأفراد الجيش الإماراتي في مناسبات عامة خارج نطاق العمل ، كما يحضر أيضاً العديد من أفراح الزواج للمواطنين .

    مرسوم تعيين نائب لولي العهد


    في غمرة احتفالات هذا الوطن الغالي بعيده الوطني الثاني والثلاثين ، جاءت البشارة تحمل الثقة الغالية لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتعيين سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائبا لولي عهد ابوظبي . مسيرة رائدة في العمل والبناء الوطني ، تتعزز اليوم باختيار رجل مثل سموه لهذه المسؤولية العظيمة ، وهو أهل لها .
    أصدر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكما لإمارة أبوظبي مرسوما أميريا رقم 24 بتعيين سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائبا لولي العهد ويتولى منصب ولي العهد عند خلوه . وفيما يلي نص المرسوم :
    مرسوم أميري رقم 24 لسنة 2003 في شأن تعيين نائب لولي العهد
    نحن زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي
    بعد الإطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1974 في شأن إعادة تنظيم الجهاز الحكومي في إمارة أبوظبي وتعديلاته ، وعلى المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1976 في شأن إنشاء ديوان لولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي وتعديلاته .. أصدرنا المرسوم الآتي :
    المادة 1 يعين سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائبا لولي العهد ويتولى منصب ولي العهد عند خلوه .
    المادة 2 يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المرسوم .
    المادة 3 ينفذ هذا المرسوم ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .

    زايد بن سلطان آل نهيان
    حاكم إمارة ابوظبي
    صدر عنا في أبوظبي
    بتاريخ 6 شوال1424 هجرية ـ الموافق 30 نوفمبر2003 ميلادية
    وقد لاقي المرسوم الذي أصدره صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة '' رحمه الله '' بتعيين الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائبا لولي عهد أبوظبي ترحيبا وارتياحا واسعين من أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود والمواطنين . وقد وصف صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المرسوم بأنه قرار حكيم . كما تلقى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب ولي عهد أبوظبي رئيس أركان القوات المسلحة برقيات تهنئة من أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام . وقد استقبل الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع الذي قدم التهاني لسموه بمناسبة تعيينه نائبا لولي عهد أبوظبي . كما استقبل سموه المواطنيين المهنئين


    مسيرته مع الرياضة


    يتسم الفريق الركن طيار/ سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بكل مواصفات القيادة الناجحة والحكيمة، ومنذ توليه رئاسة نادي العين ورئاسة هيئة الشرف العيناوية ، قاد المسيرة العيناوية من نجاح إلى نجاح ، وقد قدم دعماً غير محدوداً للنادي ، ودفع به ليتبوأ مكانة متميزة بين كل أندية الدولة ، وفي ظل ريادته رفع نادي العين شعار " كل عام.. بطولة " ويرى سموه أنه " من الطبيعي أن يكسب العين البطولات ومن غير الطبيعي أن يغيب عنها".
    لقد قاد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نادي العين إلى بطولة والحصول على كاس آسيا للأندية الإمارات وأفضل نادٍ آسيوي لهذا العام ، حتى قيل إن العين لا يخسر بحضور محمد بن زايد لما يمثله من دفع معنوي كبير للاعبين وإداريي الفريق .
    إنها إرادة الأقوياء الذين يقودهم أسعد رئيس ناد في آسيا ، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي لا يعرف سوى لغة النجاح ، والذي لم تهتز ثقته ، لحظة واحدة ، في قدرة أبنائه لاعبي العين على تشريف الكرة الإماراتية والعربية ، مهما كان حجم الظروف ومستوى التحديات .
    ويحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كذلك على دعم كافة أنواع الرياضات في الإمارات ، وعلى لقاء المنتخبات الوطنية التي تحصل على أي إنجاز يذكر سواء داخل الدولة أو خارجها تشجيعاً لها وحافزاً على بذل المزيد وحصد الإنجاز تلو الإنجاز لدولة الإمارات .


    محمد بن زايد أفضل شخصية رياضية عربية لعام 2003

    في استفتاء ضخم شارك فيه أكثر من 700 إعلامي نظمته قناة المحور الفضائية المصرية فاز الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب ولي عهد أبوظبي رئيس الاركان رئيس هيئة الشرف العيناوية بلقب أفضل شخصية رياضية عربية لعام 2003 حيث نال سموه 75% من مجموع الأصوات ، وجاء الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة المصري في المركز الثاني والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك في المركز الثالث ·
    وأوضح مصطفى عبده مسؤول البرامج الرياضية لقناة المحور ان اسرة القناة كانت حريصة تماما على مشاركة أكبر عدد من الاعلاميين الرياضيين العرب من خلال استمارة تم توزيعها عليهم خلال نهائيات مونديال الشباب في الإمارات ودورة الخليج السادسة عشرة بالكويت وان التجاوب مع الاستفتاء كان رائعا وفاق كل التوقعات حيث شارك فيه أكثر من سبعمائة اعلامي يمثلون مختلف وسائل الاعلام العربية ، لتوفير أكبر قدر من الموضوعية ، وتم فرز الأصوات على مدى عشرة أيام وثبت بما لا يدع مجالا للشك ان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونادي العين لهما أفضلية واضحة من خلال الانجازات والبطولات التي تحققت عام 2003 وكانت محل إشادة وتقدير واحترام الجميع ، وفاز نادي العين بلقب أفضل ناد عربي يليه نادي الزمالك المصري·
    وأوضح مصطفى عبده ان سمو الشيخ محمد بن زايد فاز بلقب أفضل شخصية رياضة عربية عن جدارة واستحقاق بفضل نجاحاته المتلاحقة في عام 2003 حيث يحسب له نجاح تجربة مجلس الشرف العيناوي التي قادت العين الى واجهة الأحداث في كرة الإمارات ويكفي انه منذ على 1998 وحتى الآن ، والعين يحصد الألقاب والبطولات ، المحلية والخليجية والآسيوية ، وآخرها الفوز بلقب بطل آسيا وكذلك الفوز بلقب أفضل ناد على صعيد الكرة الآسيوية، كما ان لسمو الشيخ محمد العديد من المواقف المشهورة في خدمة كرة بلاده بوجه عام وآخرها دعمه الكامل لاستضافة الإمارات نهائيات مونديال الشباب مما كان له أكبر الأثر في النجاح القياسي الذي حققته البطولة بشهادة الجميع ·

    مصر تكرم محمد بن زايد مرتين خلال شهر واحد
    يعتبر فوز سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بلقب أفضل رياضي عربي اللقب الثاني لسموه حيث فاز سموه بلقب الشخصية الرياضية لعام 2003 في استفتاء الأهرام العربي بمشاركة 100 صحافي وخبير رياضي ·

    محظوظون بقيادة محمد بن زايد
    هنأ سعادة محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة التنفيذية بنادي العين الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب ولي عهد ابوظبي رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة رئيس مجلس الشرف بنادي العين على اختياره كأفضل رياضي في استفتاء قناة المحور التلفزيونية أمس الأول وقال الرميثي : ان الاختيار صادف أهله بعد ما قدمه سموه من خدمة للرياضة والرياضيين في الإمارات حيث وضع سموه بصمة مختلفة لرياضة الإمارات بدأ بالاستراتيجية الواضحة التي أثمرت فوز الفريق بلقب كأس الأندية الآسيوية واختيار العين كأفضل ناد في آسيا ومتابعة سموه المستمرة للمنتخبات الوطنية ودعمه اللامحدود لرياضة الإمارات في مختلف المجالات ...

    منقوووووول
    الردود
    :36_3_16:
    مع السسسسلامه
    نيههههههاي
    :36_1_20::36_1_20:

  2. #2
    الصورة الرمزية انا قشطه ومربى
    انا قشطه ومربى غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    103
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    شوووكرا غلاتي

    م ننحرم

  3. #3
    يامن سلبني غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    167
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الله يحفظه
    تسسسلمين قلبببي

  4. #4
    افوق الوصف غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    244
    معدل تقييم المستوى
    32

    افتراضي

    يسلمو
    الله يعطيك العافيه
    نتظر جديدك
    قصة عنآد أستوطنت داخلي .. غصب

    ما أقدر " أجامل " نآس/ مآيعجبوني:zh8an::zh8an:

المواضيع المتشابهه

  1. الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الله يرحمه
    بواسطة عاشقت زمانها في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-16-2012, 08:41 PM
  2. مات وهو ساجد
    بواسطة مُڎھـٍـــلــَـهہْ ♥ في المنتدى القصص و الحكايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-13-2012, 03:29 PM
  3. الفاتحة علي وفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
    بواسطة لولو العاني في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 01:38 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •