النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: Postings in Chanel perfume contest

  1. #1
    آζــسـاس آلًقَمــرٌ ♥ غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الدولة
    السعوديه
    العمر
    21
    المشاركات
    745
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي Postings in Chanel perfume contest

    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im13.gulfup.com/2u8n1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

    هناك أسماء لمعت في عالم الأزياء والعطور ومواد التجميل والزينة، وحقائب اليد وسواها. وأصبحت ماركات مشهورة، مثل: شانيل وفيتون وهيرميز وغوتشي، وغيرها ذات الشهرة العالمية الواسعة. ولكن من أين أخذت تسمياتها؟ وكيف نشأت؟ وما هي حكايتها؟ ومن هم الذين يقفون وراءها؟

    هذه الأسئلة كلها تجد إجابات لها في كتاب "سلالات الماركات الراقية"، لمؤلفه يان كيرلو.

    ويبين المؤلف أن فيتون وشانيل وهيرميز وغوتشي وكارتييه، وأخرى من الزمرة نفسها، تبعث الأحلام لدى كثر، ذلك على اعتبار أنها مرتبطة بـالرقي والأبهة والجمال، حسب تعبيره. ولكن وراء هذه الأسماء الكبيرة، رجالا ونساء خرجوا في أغلب الحالات من حارات البؤس، وكأنهم أبطال روايات مغامرات. وخلف كل اسم منها إرادة حلبة، استطاع صاحبها أن يصنع خلال عدة عقود فقط، اسما يعرفه العالم أجمع.

    وهكذا نعرف أن لويس فيتون، صاحب عشرات المخازن الكبرى التي تعنى بتأمين أحد حاجيات سيدات المجتمع الراقي، إذ تصل الى أكبر الثريات في العالم من أجل أن يخترن "حقائب اليد التي يفضلنها، لم يكن يعرف القراءة والكتابة عندما قدم إلى العاصمة الفرنسية باريس وهو في الرابعة عشرة من عمره، ليعمل بداية في تغليف وتعليب مشتريات الأغنياء، تحديدا عام 1835.

    وحينها كانت الإمبراطورة اوجيني، زوجة نابليون الثالث، لا تثق بأحد غيره كي يقوم بتعليب مشترياتها، قبل نقلها إلى قصرها. وكان هو قد تعلّم من والده النجّار استخدام الآلات. وكان لويس فيتون قد قطع مسافة 200 كيلومتر سيرا على الأقدام من قريته الصغيرة، في منطقة "الجورا" الفرنسية، باتجاه العاصمة باريس. وتزامنت مسيرة عمل لويس فيتون في تعليب مشتريات الأغنياء من أجل نقلها، مع اختراع الآلة البخارية، من ما سهّل سياحة الطبقات الميسورة والأرستقراطية. وفهم فيتون سريعا أنه أصبح من المطلوب اختراع حقائب من نمط جديد تكون "راقية وعملية ومتجددة". وفي عام 1854 أسس مخزنه الأول بالقرب من ساحة "الفاندوم" في باريس، والذي يحمل حتى اليوم عبارة: "لويس فيتون، صانع حقائب، تأسس عام 1853".

    ويعرف القارئ أيضا أن غابريال شانيل، المعروفة بكوكو شانيل، كانت طفلة يتيمة، وكان والدها يعمل سائق قطار، وكانت والدتها تشتغل في خياطة الملابس. وتوفيت عندما كان عمر ابنتها 12 سنة، فتخلّى عنها والدها وقصد الولايات المتحدة للعمل هناك. وهكذا وجدت الطفلة نفسها في "ملجأ للأيتام". وفي عام 1903، عملت في أحد بيوت صناعة الثياب.

    وبعد أن كانت قد عملت فترة محددة في مجال الغناء حيث أطلق عليها سامعوها تسمية "كوكو"، ذلك أنها كانت تردد : "من رأى كوكو في ساحة تروكاديرو". وكان الكثير من الشبان الأثرياء يدورون حولها، وهي الشابة الجميلة. ولكنها ارتبطت بعلاقة مع الضابط السابق اتيين بالسان الذي تخلّى عن الجيش من أجل التفرّغ لتربية الخيول ولسباقاتها. وكانت تلك الخطوة محطة بداية تعرّفها على عالم الثراء والأثرياء. واستطاعت أن تؤسس دار شانيل،باسمها، والتي غدت أحد أهم بيوت الأزياء والعطور في العالم.

    وأما تييري هيرميز، مؤسس مجموعة هيرميز في باريس، عام 1837، فلم يكن عندما قدم إلى العاصمة الفرنسية، سوى مجرد مهاجر ألماني يقوم بتصنيع السروج وتجهيزات الأحصنة.

    وتأسست مجموعة "غوتشي" الإيطالية في عام 1921. وهي متخصصة بالألبسة الراقية :"اللوكس"، وأنشأها غوتشي غوتشي في مدينة فلورنسة الإيطالية.

    ومؤسسة "كارتييه" أنشئت عام 1847، في باريس، من قبل لويس فرانسوا كارتييه الذي كان يعمل موظفا في إحدى الورش، ثم اشترى الورشة من معلّمه. واكتسبت كارتييه شهرة كبيرة على يد حفيد المؤسس. وفي عام 1899 قرر الحفيد لويس كارتييه أن يكون مقرّها بالقرب من دار الاوبرا وسط باريس. وأصبحت ماركة كارتييه، رائدة في مجال المجوهرات والساعات.

    أما سلفاتور فيراغامو، صاحب ماركة الأحذية الشهيرة، فلم يكن في البداية سوى بائع أحذية متواضع، وافتتح أول مخزن لبيع الأحذية عندما كان في العاشرة من عمره. وهاجر شابا يافعا إلى الولايات المتحدة، كي يجرّب حظه. وبعد سنوات قليلة أصبحت قائمة زبائنه تضم أسماء عديدة، مثل : افا غاردنر ومارلين ديتريش وغاري كوبر، وغيرهم من نجوم هوليود. وكان قد اخترع الحذاء الصيفي باسم "اودري" للممثلة اودري هيبورن، انطلاقا من "قالب قدمها".وبس خلصنا رددكم وهاذي مشاركتي في مسابقه العطور باشراف همسه انثي
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
    التعديل الأخير تم بواسطة آζــسـاس آلًقَمــرٌ ♥ ; 12-14-2012 الساعة 05:30 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    ♪♬~ گؤگپ آؤرآنؤوس~ ♪♬
    العمر
    25
    المشاركات
    4,725
    معدل تقييم المستوى
    968

    افتراضي


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    في قلـ ٍـبٍ يحبُّـنـ ِ ِ يے
    العمر
    21
    المشاركات
    3,849
    معدل تقييم المستوى
    551

    افتراضي

    تسلم أنـآاملكـ
    مضـوووع قققشطة
    ننتضــر جدييدكـ / مشرفة القسم
    لَآ اِلَه إلَآ اَنْتَ سُبْحَآنَكْ إنّي كُنْتُ مِن َ الظّآلِمِينْ.

    [flash=http://im17.gulfup.com/etuY1.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]

    [flash=http://im19.gulfup.com/0adE1.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]

    تصـــآمـيمـي |● .. ~!،
    اللهم لا سهلا إلَآ ما جعلته سهلـا و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهـلآ
    exẫ๓

المواضيع المتشابهه

  1. رد: ساعات Chanel {2009
    بواسطة أفراح في المنتدى إكسسوارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 04-26-2013, 05:38 PM
  2. Chanel ..
    بواسطة همسـہ انثـے ..εïз. في المنتدى المكياج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-04-2012, 06:45 PM
  3. شنط chanel
    بواسطة ××فوفو الدلوعة×× في المنتدى إكسسوارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-26-2011, 11:12 PM
  4. عالم من آلآناقه . . . Chanel ®.»
    بواسطة ملاك الصصمت في المنتدى أزياء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-14-2011, 01:24 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •