السبانخ مفيدة لمرضى السكري والقلب


أفادت دراسة علمية حديثة بأن السبانخ يخفض مستوى الاصابة بسرطان الثدي وذلك لأنها تحتوي على مواد تسمى بالكاروتينات التي تعمل على منع خلايا سرطان البروستاتا من التكاثر وتحفزها لتحطيم ذاتها.

وعزل العلماء أكتر من ثلاثةعشر نوعا من مركبات فلافينويد المضادة للأكسدة, والمهمة في منع عمليات الإلتهاب وترسب الكولسترول على جدران الشرايين والمقاومة لتأثيرات المواد المسببة للسرطان في خلايا مختلف أعضاء الجسم, وهو ماتم عند دراسة التأثيرات الإيجابية لمستخلص السبانخ من هذه المواد في سرطان المعدة والجلد والثدي.

وأوضح العلماء أن أوراق السبانخ تحتوي على حمض الفوليك الذي يعد مادة مهمة للمرأة الحامل,ويساعد هذا الحمض كذلك في تخفيف فرص الإصابة بالأمراض العصبية,بالإضافة الى أن السبانخ تحتوي على كميات كبيرة من الحديد الذي يساعد في الحفاض على قوة الدم في الجسم.

وخلصت الدراسة الى أن السبانخ مفيد للحفاظ على صحة وسلامة العين, حيث أنها تمنع التدهور المرتبط بحدوث تلف في الشبكية بسبب الشيخوخة والتقدم في العمر,مما يؤدي الى ضعف النظر, وهي تقي من الإمساك لكونها من الخضروات الغنيى بالألياف الغذائية الضرورية للجسم,كذلك تعد مفيدة لمرضى القلب والسكري,وذلك لأنها من المصادر الجيدة لمعدن الماغنيسيوم الذي يلعب دورا مهما في العمليات الحيوية التي تقوم بها الخلايا داخل الجسم.



"وسلامتكم"