النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: فنادق فاريا لبنان

  1. #1
    بنت جدة وبس غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,636
    معدل تقييم المستوى
    280

    افتراضي فنادق فاريا لبنان

    فنادق فاريا لبنان
    فــ Faraya ــاريـــا

    [IMG]http://www.skileb.com/resorts/home/********map.gif[/IMG]

    في الخريطة السابقة موقع فاريا وهي أحد ستة مراكز تزلج في لبنان تم توضيح موقعهم على نفس الخريطة

    من برنامج في التلفزيون تحدث عن فاريا لفت نظري جمال المكان فبحثت لكم عن بعض الصور بالرغم من قلتها على النت بالإضافة لنبذة تعريفية عن هذا المنتجع الشتوي ..ولمن زار هذا المكان حبذا لو يضيف بعض المعلومات لتعم الفائدة ..مثال ..السكن ..مستوى الأمن ..المطاعم ..تحذيرات ونصائح ..وغيرها



    من أعالي "فاريا" ومن الموضع المعروف ب"المزار" يمكن للناظر أن يمتع الطرف بمشهد رائع يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والأرز والساحل وتعد فاريا و عيون السيمان من أهم مراكز الشتاء والاصطياف المعروفة وتزخر البلدة بالفنادق والمطاعم والشاليهات الحديثة وتبعد عن العاصمة بيروت نحو 50 كيلومترا أو ساعة بالسيارة

    ومن حديث لأحد المسؤولين قال ان سماكة الثلوج في منطقة عيون السيمان تتراوح بين 50 سنتيمترا والمتر الواحد بحيث انها ترضي جميع الهواة مشيرا الى ان مساحة المنطقة المخصصة للتزلج تبلغ نحو 80 كيلومترا مربعا وان الاسعار للمبتدئين تبدأ من 11 دولار امريكي للشخص الواحد وصولا الى 35 دولارا للمحترفين.



    اما نوعية الثلج فقد أوضح رزق انها جيدة وخصوصا عندما يتساقط الثلج للمرة الاولى اذ تكون الحرارة منخفضة 3 تحت الصفر ويكون الثلج قاسيا وغير قابل للذوبان وقال ان وجود فنادق عدة حول المركز يساهم في انتعاش القطاع اكثر

    واوضح ان المنتجع يوفر عددا من الرياضات منها التزلج على الجليد واخرى مثل (اسكي دو) و(سنو موبيل) وهي عبارة عن عربات للانتقال السريع عبر الجليد بالاضافة الى التلفريك ويعتبر لبنان من المراكز القليلة في منطقة الشرق الاوسط المجهزة لممارسة انواع الرياضات الشتوية ويوجد بلبنان 6 منتجعات تزلج أشهرها فاريا
    والمنتجعات الستة هي :

    The Cedars (2300 meters), -Faraya/Oyoun Essiman (1890 meters), -Laqlouq (1740 meters), -Faqra (1750 meters), -Qana Bakiche (1990 meters) and Zaarour (1990 meters).

    صور منطقة التزلج The Cedars إحدى منتجعات التزلج هناك



    صورة لقرية بشري أسفل منطقة التزلج السابقة



    يذكر ان رياضة التزلج ادخلت الى لبنان في العام 1913 حين عاد شاب لبناني يدرس الهندسة في سويسرا الى لبنان محترفا هذه الرياضة وبعد 20 عاما اصبحت هذه الرياضة تمارس بكثرة على المنحدرات اللبنانية حتى يومنا هذا

    [IMG]http://www.snow-forecas*****m/coppermine/albums/userpics/10018/normal_babyereere.jpg[/IMG]

    وهذا فندق الإنتركونتيننتال أشهر وأفخم فندق في فاريا
    InterContinental Mountain Resort & Spa



    وعنوان الفندق : تابع لبلدة كفرديبيان منطقة عيون السيمان- فاريا
    رابط فيه صور للفندق
    http://www.ichotelsgroup.com/h/d/ic...MZRHA?ptLink=hd

    كذلك توجد الشاليهات أو الشقق



    صور بلدة كفرديبيان التي تضم منتجع التزلج فاريا











    رابط بالعربي لمعلومات سياحية منوعة
    http://www.leblover.com/lebanon/modules/mylinks/

    رابط بالعربي به مدن وأماكن سياحية لبنانية وكم تبعد عن بيروت
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...0B63420B5B4.htm

    مواقع سياحية
    http://www.tourismlebanon.com/
    http://www.travel-to-lebanon.com/en...rts/winter/ski/

    رابط صور فاريا
    http://www.p****.com/jabr/faraya__a...l_simane&page=2

  2. #2
    بنت جدة وبس غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,636
    معدل تقييم المستوى
    280

    افتراضي

    للشتاء في لبنان نكهة خاصة به ففي هذا الفصل يغطّي الثلج الأبيض الناصع القمم والجبال المرتفعة التي تستقبل كلّ هواة الرياضات الثلجية ومن ابرز منتجعات التزلج في لبنان :



    1- فاريا
    نبدأ جولتنا في فاريا ـ مزار،

    [IMG]http://www.ahmvb.com/up-pic/uploads/1***47f2f5.jpg[/IMG]

    تعلو عن البحر ما بين 1850 و2465 متراً وتبعد عن بيروت 46 كلم و تعتبر ابرز منتجع للتزلج في لبنان، وتستقطب آلاف المتزلجين . . وفي فاريا ـ مزار ستة فنادق و2370 شاليه واكثر من 24 مطعما.
    من اكثر الفنادق تميّزاً فندق ومنتجع مزار انتركونتيننتال، 5* InterContinental Mountain Resort & Spa



    الذي افتتح في اواسط العام 2000. وتم تصميمه على الطراز السويسري والجميل في الفندق، انه يتيح الوصول مباشرة الى ساحات التزلج.كما أن حوض السباحة الداخلي محاط بواجهات زجاجية تتيح رؤية الجبال. ويضمّ الفندق نادياً رياضياً متطوّراً جداً ومركزا للعلاج الطبيعي باستعمال الوحل والاعشاب.

    وجديد فاريا " بارك الثلج " المخصص لتدريب المتزلجين المتقدمين.







    ماذا يوجد أيضا في فاريا المزار ؟-
    في فاريا المزار نادي صحي من أرقى نوادي اللياقة البدنية .
    -مطاعم وتحوي اشهى المأكولات اللبنانية والعالمية .
    -شاليهات مريحة للإقامة العائلية ويحلو السهر فيها حول النار والحطب الذي يفرقع في المواقد



    ومن اعالي فاريا ومن المزار يمكن للناظر ان يمتع نظره بمشهد رائع يمتد من سهل لبقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والارز والساحل.


    التلسياج رائعة تثلج القلب


    2- فقرا :



    تعلو فقرا عن البحر ما بين 1735 و1975 متراً وتبعد عن بيروت حوالي 45 كلم
    من اجمل البلدات اللبنانية تضمّ نادياً ضخماً جداً يعرف بـ"كلوب فقرا" افتتح عام 1974 . " ويضمّ حوالي 350 شاليه (كبيرة المساحة اشبه بفيلا) مملوكة معظمها من المسؤولين ورجال الاعمال البارزين. وساهم في بنائه مهندسون سويسريون وشيّد في اجمل بقعة في جبل صنين. ويضمّ النادي ايضاً فندق "اوبرج دو فقرا" التابع لسلسلة الفنادق الشهيرة Relaiset Chateaux، ويضم خمسة مطاعم وناد ليلي.

    تشتهر فقرا بآثارها الرومانية ويوجد فيها معبد يعتبر من اعلى معابد الرومان. شكلت فقرا في العصور السالفة مجمّعاً دينياً بارزاً، يعتبر من ارحب المجمعات الدينية في جبل لبنان واعظمها على الاطلاق. ويمكن مشاهدة اطلالته على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر وسط منظر مذهل من الصخور التي حفرتها يد الطبيعة.
    ومن معالم فقرا ايضاً، جسر حجري طبيعي حفرته عبر الازمان المياه الجارية تحته، ويبلغ طول الجسر فوق النهر نحو 38 متراً.




    3- منطقة الارز :

    تعلو هذه المنطقة عن سطح البحر ما بين 1850 و3087 متراً وتبعد عن بيروت 122 كلم
    ويعتبر منتجع الارز للتزلج من اقدم منتجعات لبنان. تتوسط البلدة غابة من الارز تم زرع فيها مئات الشجرات خلال الثلاثين سنة الماضية.
    ويعتبر موسم التزلج فيها اطول من المناطق الاخرى، اذ احياناً تغلفها الثلوج بدءاً من شهر نوفمبر ولغاية آخر ابريل.

    ايضاً مركز الارز مجهز بعدد من الفنادق يتخطى الـ 12 فندقاً وفيه مطاعم متنوعة المطابخ ومحلات بيع المأكولات السريعة لتلبية جميع الاحتياجات، كما يمكن الحصول على معدات التزلج من المحلات المخصصة لذلك، ناهيك عن وجود المدربين المحترفين، اما كلفة تمضية يوم كامل في منتجع الارز فتبلغ 27 دولاراً في عطلة نهاية الاسبوع و17 دولاراً في الايام العادية

    ابرز الاماكن الممكن زيارتها في الأرز متحف جبران خليل جبران وسهل قنوبين.

  3. #3
    بنت جدة وبس غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,636
    معدل تقييم المستوى
    280

    افتراضي

    4- بلدة اللقلوق في جبل صنين
    وتعلو عن البحر بين 1650 و1920 متراً وتبعد عن بيروت 62 كلم. وسواء في الشتاء او في الصيف فهي منتجع ملائم للعطلات وسط الهدوء والطبيعة الجميلة. وهي افضل منتجعات التزلج، وقد تم تأهيلها حديثاً، والجميل في اللقلوق انها اخف ازدحاماً من فاريا وفقرا.

    ابرز اماكن الاقامة في اللقلوق "لقلوق كونتري كلوب".

    وتنتشر في اللقلوق عشرة فنادق وحوالي 40 شاليه واسعار الدخول للمنتجع 20 دولاراً للكبار و12 دولاراً للصغار في نهاية الاسبوع، وينخفض السعر الى النصف في منتصف الاسبوع.

    - بلدة الزعرور

    تعلو 2000 متراً عن سطح البحر وتبعد 40 كلم عن بيروت. وعلى الرغم من ان منحدرات الزعرور ليست عالية جداً، الا انها تتيح منظراً بانورامياً.
    وتم تركيب فيها مركبتي "تيليسياج" سعة ثلاثة مقاعد.



    ويضم منتجع الزعرور ما بين 300 و400 شاليه شتوية كلفة استئجار الواحدة 150 دولاراً ليوم و450 دولاراً لاسبوع كامل.
    ويعتبر منتجع الزعرور مركز تزلج خاصا لا يحق سوى للمشاركين او مدعويهم الدخول اليه والتمتع بالنشاطات المتوافرة فيه. وهو يضم ثلاث حلبات للتزلج اضافة الى امكانية ممارسة «السكي دو» وهناك ناد يتوافر فيه مسبح بمياه دافئة ومعدات رياضية مختلفة



    السياحة الشتوية التي يتميز بها لبنان تمتد طيلة موسم التزلج من شهر ديسمبر (كانون الاول) لغاية شهر ابريل (نيسان) تتيح للجميع التمتع بألعاب البساط الأبيض وهناك مدربين على استعداد لمساعدة المبتدئين وحتى المتقدمين على تحسين ادائهم ويمكن استئجار المعدات الخاصة بهذه الرياضة من المنتجعات.
    ولا ننسى هواة الطيران الشراعي الحر وهواة ركوب الدراجات الثلجية "السكيدو" الذين لديهم حصتهم في مختلف هذه المدرجات.

  4. #4
    بنت جدة وبس غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,636
    معدل تقييم المستوى
    280

    افتراضي

    سياحة لبنان
    السياحة في لبنان هي من أهم العوامل الأقتصادية. فموقعه على ساحل البحر الأبيض المتوسط وجباله التي تفصل داخله عن المناطق الصحراوية التي تحوطه يجعل طبيعته ومناخه عوامل جذب لسكان الشرق الأوسط. وبالاضافة إلى ذلك، فإن طبيعة سكان البلد المضيافة والمحبة للحياة تجذب السياح وتسهل الاستثمار في التجارة السياحية.
    ولبنان بلد يجذب السواح على مدار السنة. ففي الشتاء تعتبر فاريا و منطقة الأرز واللقلوق مراكز رئيسية لرياضات التزلج حيث تكثر مسارب التزلج الطبيعية وتحتفظ المنطقة بثلوجها نحو خمسة أشهر. وفي الصيف تحفل منطقة الجبل بأجمل مرابع ومنتجعات ومراكز الاصطياف الشهيرة التي تستقطب سنويا مئات الآلاف من السياح خاصة العرب. ويشهد لبنان العديد المهرجانات والاحتفالات وغيرها من فعاليات الترفيه والمتعة.
    كل ذلك تخدمه بنية سياحية عامرة بكل ما يلبي رغبات وأذواق السياح والمصطافين، ومن شماله إلى جنوبه تزدحم المناطق اللبنانية بالمواقع الطبيعية الجميلة وبالآثار التاريخية القديمة وبكل أنواع الجذب السياحي مع خدمات سياحية عريقة ومتطورة. كما يوجد أفخم الفنادق والمنتجعات والمطاعم والكازينوهات والمسارح ودور السينما مع خدمات مساندة متطورة بالإضافة إلى توافر أحدث المرافق الرياضية والطبية والثقافية ومراكز التسوق




    سياحة التزلج
    يعتبر لبنان من المراكز القليلة في منطقة الشرق الأوسط المجهزة لممارسة رياضة التزلج. ويبدأ فصل التزلج في ديسمبر/ كانون الأول. وتؤمن المنتجعات الكبرى لزبائنها الإقامة في الفنادق والشاليهات الشتوية بالإضافة إلى تسهيلات كثيرة تشمل أدوات التزلج، وفي لبنان ستة منتجعات تزلج وهي:
    • الأرز
    • فاريا/عيون السيمان
    • اللقلوق
    • كفر ذبيان
    • قناة باكيش
    • الزعرور




    السياحة الطبية
    أصبح مركزا إقليميا رائدا في قطاع السياحة الصحية في منطقة الشرق الأوسط، إذ يمتلك كل مقومات السياحة العلاجية لجهة عدد المستشفيات، هناك 161 مستشفى منها 7 مستشفيات جامعية تحتوي على 15 ألف سرير.
    يمكن للبنان تقديم سلة واسعة من الاختصاصات الطبية لطالبي العلاج التي تشمل تشخيص أمراض القلب والتقنيات الجراحية والعلاجية وتقنيات التدخل الجراحي لعلاج أمراض القلب وعمليات التجميل والتنحيف والسرطان والعلاج الفيزيائي وأمراض الأطفال.




    السياحة الرياضية
    وتوفر معظم المرافق السياحية والنوادي البحرية إمكانية ممارسة السباحة والتزلج على الماء وركوب الأمواج والصيد والإبحار الشراعي والغطس تحت المياه.
    وتتوفر عدد من الألعاب الرياضية الأخرى ككرة المضرب والأسكواش وكرة القدم وكرة السلة،كما يوجد عدد من نوادي الرياضة ونوادي اللياقة البدنية لممارسة ألعاب القوى والجودو والكاراتيه واليوغا والرياضة البدنية والغولف وركوب الدراجات، ويستطيع عشاق الطبيعة الخلابة ممارسة المشي وتسلق الجبال واستكشاف المغاور والتجذيف في الأنهر.
    ويقام سنويا العديد من سباقات السيارات وبخاصة الراليات في الجبل والساحل.




    المهرجانات
    المهرجانات ويقام كل عام العديد من الهرجانات الفنية والقافية التي يحييها المبدعون اللبنانيون والعالميون. ومن أشهر مهرجانات لبنان:
    • مهرجانات هياكل بعلبك
    • قلعة بيبلوس
    • مهرجان قصر بيت الدين
    • مهرجان صور في الأثار الروماني.
    وتنظم أيضا المهرجات المحلية في المدن والقرى اللبنانية مثل جزين وريفون وبعقلين ومرجعيون ودوما وتنورين وزبدين وروم. ويقام العديد من الحفلات الفنية العالمية في ساحة الشهداء وسط بيروت




    سياحة المعارض
    وتقام العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية في لبنان في مجالات السياحة والسفر وفي حقول المال والاستثمار
    سياحة التعلم
    يضم لبنان اليوم عددا من الجامعات بالإضافة إلى عدد من المعاهد والمدارس المتخصصة. وتتجلى الثقافة في لبنان بشكل عام بانفتاحها على ثقافات الشرق والغرب، الأمر الذي يفسر وجود العديد من المؤسسات التعليمية العالمية في لبنان. وعادت الجامعات اللبنانية تجذب الطلاب العرب للدراسة فيها بعد توقف خلال الحرب الأهلية.
    أما بالنسبة إلى التعليم الابتدائي والثانوي فالمدارس الحكومية والخاصة منتشرة في جميع أنحاء لبنان وهي توفر التعليم بلغتين على الأقل.

المواضيع المتشابهه

  1. صور لبنان
    بواسطة M.F.5.STYLE في المنتدى السياحة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-24-2011, 03:20 PM
  2. السياحة فى لبنان
    بواسطة بنت قمر في المنتدى السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-09-2009, 09:13 PM
  3. اسعار فنادق لبنان
    بواسطة بنت قمر في المنتدى السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 02:20 PM
  4. اسعار فنادق لبنان
    بواسطة بنت قمر في المنتدى السياحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-27-2009, 08:14 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •