النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: إعلمي إحدى الطرق اللتي يحفظ الله بها الناس‎

  1. #1
    الصورة الرمزية joore
    joore غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    439
    معدل تقييم المستوى
    55

    افتراضي إعلمي إحدى الطرق اللتي يحفظ الله بها الناس‎

    إقرأ كيف يحفظ الله الناس
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون

    قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل

    لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر

    توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

    داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني

    اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

    وادعولي الله يفرج كربي

    بانتظار ردودكم العطرة

  2. #2
    amira047 غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    236
    معدل تقييم المستوى
    34

    افتراضي

    جزاكى الله خيرا
    طيبه وحنونه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,432
    معدل تقييم المستوى
    156

    افتراضي

    الله يفرج كربتك يارب
    جزاكي الله خير

  4. #4
    الصورة الرمزية joore
    joore غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    439
    معدل تقييم المستوى
    55

    افتراضي

    نورتـــــــــــــــوا الصفحة

  5. #5
    الصورة الرمزية الريحانه 99
    الريحانه 99 غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    24
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الله يفرج كربتك وجزاك الله على الذكرى لان الذكرى تنفع المؤمنين

  6. #6
    رومانسية زمان غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ربنا يكرمك ويفرج عنك الكرب ويسترك فى الدنيا والاخرة ويدخلك الجنة بغير حساب

المواضيع المتشابهه

  1. صور قصر بنت الملك عبدالله الله يحفظ
    بواسطة sabaha في المنتدى الديكور و الأثاث
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 10-24-2010, 02:22 PM
  2. طريقة عمل الناشف بالصور
    بواسطة فجر الماضي في المنتدى أطباق رئيسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-24-2010, 07:47 PM
  3. إْللي بآيع عمره يروح !‎
    بواسطة ‏‏°•.♥.•° تـــــوأمـ الــــروحــ°•.♥.•° في المنتدى بصراحة
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 09-20-2009, 11:49 PM
  4. انصحكم لا تفوتكم هيدي الصور الي اكتر من رووعه
    بواسطة Hana montana في المنتدى فساتين السهرة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 08-24-2009, 12:12 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •