صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 54

الموضوع: من هي مدينتي ادخل وشوف بالصور

  1. #1
    الصورة الرمزية بثينة
    بثينة غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    جزائرية جزائرية ولي العز والفخر واللي مش عاجبوا كلامي في مكان لينتحر
    المشاركات
    357
    معدل تقييم المستوى
    43

    من هي مدينتي ادخل وشوف بالصور

    من هي مدينتي

    :fun::36_6_6::36_11_11::36_1_51:



    مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري، و من كبريات مدن الجزائر مساحة و تعداد في السكان. تتميز المدينة القديمة بكونها مبنية على صخرة الغرانيت القاسي، مما أعطاها منظرا فريدا يستحيل أن يوجد مثله عبر العالم في أي مدينة. للعبور من ضفة إلى أخرى شيد عبر العصور عدة جسور، فأصبح قسنطينة تضم اكثر من 8 جسور بعضها تحطم لإنعام الترميم، و بعضها مازال يصارع الزمن، و أسميت قسنطينة مدينة الجسور المعلقة. يمر وادي الرمال على مدينة قسنطينة القديمة و تعلوه الجسور على ارتفاعات تفوق 200 متربدأ تاريخ المنطقة مع قدوم البربر و انتظامهم في قبائل. أطلق الإغريق عليهم اسم الليبيين، النوميديين. اشتهرت سيرتا -الإسم القديم لقسنطينة - لأول مرة عندما اتخذها ماسينيسا ملك نوميدية عاصمة للمملكة. عرفت المدينة بعدها حصار يوغرطة الذي رفض تقسيم مملكة أبيه إلى ثلاث أقسام، بفضل دعم الرومان و بعد حصار دام خمسة أشهر اقتحم تحصينات المدينة و استولى عليها. عادت سيرتا لتحيا مجدا جديدا مع يوغرطة ملك نوميدبة الجديد و الذي استطاع أن يتفادى انقسام المملكة إلى ممالك.

    دخلت المدينة بعدها تحت سلطة الرومان. أثناء العهد البيزنطي تمردت سنة 311 م. على السلطة المركزية فاجتاحتها القوات الرومانية من جديد و أمر الإمبراطور ماكسينوس بتخريبها. أعاد الإمبراطور قسنطنطين بناءها عام 313 م. و أخذت اسمه و صارت تسمى القسطنطينة أو قسنطينة. عرفت ابتداء من سنة 429 م. غزوات الوندال. ثم استعادها البيزنطيون.
    المعالم والآثار!!
    توجد بقسنطينة عدة معالم وآثار اهمها:
    - مقابر عصر ما قبل التاريخ: كانت مقابر أهالي المدينة على قدر كبير من الفخامة، تقع بقمة جبل، سيد مسيد، في المكان المسمى "نصب الأموات".
    كما اكتشفت قبور أخرى تقع تحت "كهف الدببة" وأخرى ناحية "بكيرة"، كما توجد مقابر أخرى بمنطقة "الخروب" بالمواقع المسماة "خلوة سيدي بو حجر" قشقاش، وكاف تاسنغة ببنوارة وتعود كلها إلى مرحلة ما قبل التاريخ.
    - المقبرة الميغاليتية لبونوارة: على بعد 32 كلم عن قسنطينة، وعلى الطريق الوطني رقم 20 المؤدي باتجاه قالمة تقع المقبرة الميغاليتية لبونوارة على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل "مزالة" على بعد 2 كلم شمال قرية بونوارة.
    وتتكون هذه الدولمانات "dolments" من طبقات كلسية متماسكة تعود إلى عصر ما قبل التاريخ، ويبدو أن عددا كبيرا منها قد تعرض للتلف والاندثار.
    ونشير إلى أن النموذج العام لهذه المعالم التاريخية يكون على شكل منضدة متكونة من أربع كتل صخرية عمودية وطاولة، مشكلين بدورهم غرفة مثلثة الشكل وعادة ما يكون الدولمان محاطا بدائرة من حجارة واحدة، وفي بعض الأحيان من دائرتين أو ثلاث أو أربع، وقد كان سكان المنطقة القدامى يستعملونها لدفن موتاهم بهذه الطريقة المحصنة التي يبدو أنها قد استمرت إلى القرن الثالث ق.م.
    - كهف الدببة: يبلغ طوله 60 م ويوجد بالصخرة الشمالية لقسنطينة.
    - كهف الأروي: يوجد قرب كهف الدببة ويبلغ طوله 6 م ويعتبر كلا الكهفين محطتين لصناعات أثرية تعود إلى فترة ما قبل التاريخ.
    - ماسينيسا وضريح بالخروب: على بعد 16 كلم جنوب شرق قسنطينة يقع ضريح ماسينيسا وهو عبارة عن برج مربع، تم بناؤه على شكل مدرجات به ثلاثة صفوف من الحجارة وهي منحوتة بطريقة مستوحاة من الأسلوب الإغريقي- البونيقي وقد نسب هذا الضريح لماسينيسا الذي ولد سنة 238 ق.م وتوفي سنة 148 ق.م، حمى هذه المنطقة لمدة 60 سنة ويعود له الفضل في تأسيس الدولة النوميدية، كما أسهم في ترقية العمران وتطوير الزراعة بالمنطقة وأسس جيشاً قوياً.
    - ضريح لوليوس: يقع ضريح لوليوس في جبل شواية بالمكان المسمى "الهري" على بعد حوالي 25 كلم شمال غرب قسنطينة، غير بعيد عن "تيدس" له شكل أسطواني، بني من حجارة منحوتة وشيدّ من طرف "ك" لوليوس إبريكيس " حاكم روما آنذاك تخليدا لعائلته.
    تيديس: تقع على بعد 30كلم إلى الشمالُ الغربي من قسنطينة وتختفي في جبل مهجور، كانت لها قديما أسماء عديدة مثل: "قسنطينة العتيقة" ، "رأس الدار" كما سميت أيضا "مدينة الأقداس" نظراً لكثرة الكهوف التي كان الأهالي يتعبدون بها، ويبدو أن إسمها الحالي "تيديس" هو إسم محلي نوميدي، أما الرومان فأعطوها اسم castelli respublica tidditanorum.
    ومعنى "كاستيلي" هو المكان المحصن، ومعنى "روسبيبليكا" أي التمتع بتنظيمات بلدية، وقد كان دور هذه المدينة هو القيام بوظيفة القلعة المتقدمة لحماية مدينة سيرتا من الهجمات الأجنبية.
    ولا تزال آثار الحضارات التي تعاقبت على "تيديس" شاهدة إلى اليوم بدءا بعصور التاريخ، كالحضارة البونيقية، الحضارة الرومانية، الحضارة البيزنطية إلى الحضارة الإسلامية.
    ويتجلى عصر ما قبل التاريخ في مجموعة من القبور تسمى "دولمن" ومعناها" المناضد الصخرية"، وكذا مقبرة قديمة تقع على منحدر الجانب الشمالي وتجمع عدداً من المباني الأثرية الدائرية المتأثرة بطريقة الدفن الجماعي والتي تسمى "بازناس" وتدل النصب والشواهد الموجودة على العصر البونيقي، فيما يتجلى الطابع الروماني في المناهج المتعلقة بنظام تخطيط المدن.

    - باب سيرتا: هو معلم أثري يوجد بمركز سوق بومزو ويرجح أنه كان معبدا، ويعود تاريخ اكتشافه إلى شهر جوان من عام 1935، وحسب بعض الدراسات فإن هذا المعبد قد بني حوالي سنة 363م.
    الأقواس الرومانية: توجد بالطريق المؤدي لشعاب الرصاص، وكان الماء المتدفق بهذه الأقواس يمر من منبع بومرزوف ومن الفسقية (جبل غريون) إلى الخزانات والصهاريج الموجودة في كدية عاتي بالمدينة، وهذا المعلم هو من شواهد الحضارة الرومانية.
    - حمامات القيصر:ما زالت أثارها قائمة إلى اليوم، وتوجد في المنحدر بوادي الرمال، وتقع في الجهة المقابلة لمحطة القطار، غير أن الفيضانات قد أتلفتها عام 1957، وقد كانت هذه الحمامات الرومانية تستقطب العائلات والأسر، للاستحمام بمياها الدافئة والاستمتاع بالمناظر المحيطة بها، خاصة في فصل الربيع.
    - إقامة صالح باي: هي منتجع للراحة، يقع على بعد 8 كلم شمال غرب قسنطينة، وقد كان من قبل منزلاً ريفياً خاصاً، قام صالح باي ببنائه لأسرته في القرن 18، لينتصب بناية أنيقة وسط الحدائق الغناء التي كانت تزين المنحدر حتى وادي الرمال.
    قصر أحمد الباي: وسط هذا القصر، صدحت الموسيقى بأعذب الألحان، ورشت الأركان والزوايا بالعطور، وأفرشت المقصورات بالزرابي.
    هناك تعانقت الأرواح بهمس الرباب، والعيدان.....كلهم مروّا من هنا، أعيان، أمراء، فتيان، جواري، بايات.....ألخ.
    يعد قصر الباي إحدى التحف المعمارية الهامة بقسنطينة وتعود فكرة إنشائه إلى "أحمد باي" الذي تأثر أثناء زيارته للبقاع المقدسة بفن العمارة الإسلامية وأراد أن يترجم افتتانه بهذا المعمار ببناء قصر، وبالفعل انطلقت الأشغال سنة 1827 لتنتهي سنة 1835. يمتد هذا القصر على مساحة 5600م مربع، يمتاز باتساعه ودقة تنظيمه وتوزيع أجنحته التي إلى عبقرية في المعمار والذوق معا.
    تعرض طيلة تاريخه إلى عدة محاولات تغيير وتعديل، خاصة أثناء المرحلة الاستعمارية حيث حاولت الإدارة الفرنسية إضفاء الطابع الأوروبي على القصر بطمس معالم الزخرفة الإسلامية والقشاني (سيراميك). أما الريازة المعمارية للقصر فقد حورت كثيراً عن أصلها الإسلامي بعد الاحتلال الفرنسي للمدينة وأصبحت عبارة عن خليط من الريازات المعمارية، ومع ذلك فإن الهوية الأصلية للقصر ظلت هي السائدة والمهيمنة على كل أجزائه وفضائاته الرائعة، وإن الزائر له سيستمتع بنقوشه وزخرفته وتلوينات مواده التي تحيل إلى مرجعية معمارية ضاربة في الأصالة والقدم.

    المدينة القديمة
    تضفي المدينة القديمة بدروبها الضيقة وخصوصية بناياتها طابعا مميزاً، وتجتهد ببيوتها المسقوفة وهندستها المعمارية الإسلامية في الصمود مدة أطول، ملمحة إلى حضارة وطابع معماري يرفض الزوال.
    وتعتبر المدينة القديمة إرثا معنوياً وجمالياً يشكل ذاكرة المدينة بكل مكوناتها الثقافية والاجتماعية والحضارية.
    وقد عرفت قسنطينة كغيرها من المدن والعواصم الإسلامية الأسواق المتخصصة، فكل سوق خص بتجارة أو حرفة معينة، وما زالت أسواق المدينة تحتفظ بهذه التسميات مثل: الجزارين، الحدادين، سوق الغزل، وغيرها.
    هذا إلى جانب المساحات التي تحوط بها المنازل والتي تسمى الرحبة.
    أما الأسواق الخاصة بكل حي من أحياء المدينة، فإنها كانت تسمى السويقة، وهي السوق الصغير.















  2. #2
    هكروك يا قلبي غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    بسسأآآل أمـــي وبرد لـكم خبر ^_*
    المشاركات
    4,276
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يسلمووووووووووو يابثينه واااايد حلووووه

  3. #3
    الصورة الرمزية ام حمزة
    ام حمزة غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    فلسطين الحبيبة
    المشاركات
    2,250
    معدل تقييم المستوى
    249

    افتراضي

    يعطيكي العافية صور روعه

  4. #4
    norinar غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    100% جزائرية و افتخر
    المشاركات
    607
    معدل تقييم المستوى
    68

    افتراضي

    يسلموا اختي يثينة انا و الله كل ما اروح قسنطينة اخد صور بهدي القناطر
    111 222 333 viva l'algerie



    الماااااااجيييييييك







    عش جزائريا او مت و انت تحاول

  5. #5
    الصورة الرمزية بثينة
    بثينة غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    جزائرية جزائرية ولي العز والفخر واللي مش عاجبوا كلامي في مكان لينتحر
    المشاركات
    357
    معدل تقييم المستوى
    43

    افتراضي

    شكرا على مروركم بموضوعي واهلا بكم فيها

  6. #6
    الصورة الرمزية nehal saad
    nehal saad غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    والله جميله مدينتك عن فعلا وروعه الصور واتمنى اني ازورها انشاء الله وان ربنا اراد بتذ*** اكيد

  7. #7
    الصورة الرمزية شموخ عزي
    شموخ عزي غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,014
    معدل تقييم المستوى
    109

    افتراضي

    حلووووووووو مرة
    قالو علامك رافعة الراس وعزومك قوية قلت حاشى كلنا ناس بس انا مغربية

  8. #8
    MOUSSA00001 غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    boumerdes
    العمر
    31
    المشاركات
    23
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    3jabni le sujet et j'aime boucoup costantine parce que mon mari travaille a tajnente mercis infiniment ma soeur

  9. #9
    الصورة الرمزية ZizoU
    ZizoU غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    أستوطنت ..{ألآإآإهـ ..~
    العمر
    25
    المشاركات
    764
    معدل تقييم المستوى
    84

    افتراضي

    تسلمين
    مررررررره حلوووه

  10. #10
    خفايا الـــروح غير متواجد حالياً بنت ستايل قادمة بقوة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    31
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    منظر خلاب للجسر المعلق

    يسلمو ياذوق

  11. #11
    sisiibelle غير متواجد حالياً بنت ستايل قادمة بقوة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    55
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    أختي شكرا على الموضوع أنا أيضا من الجزائر تعجبني جدا قسطينة خصوصا جسورها و نية سكانها.

  12. #12
    يرما غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    590
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    تسلمي حياتي رائع جدا

  13. #13
    الصورة الرمزية قمر الحب
    قمر الحب غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    العمر
    23
    المشاركات
    2,606
    معدل تقييم المستوى
    270

    افتراضي

    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو
    don‘t leave me alone


    أحب المطر وقطرات الندى
    يريت يمطر لمن تنزل تغسل هموم المحبين وتسقيهم باامل مثل مااتسقي الزرع

  14. #14
    lora غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    العمر
    29
    المشاركات
    23
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ho botayna ana lora jazayria shabin bezaff les fotos ana men wahran netmana nkoon asdeka2 merci

  15. #15
    الصورة الرمزية بنت عز و جمالها يهز
    بنت عز و جمالها يهز غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    180
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي

    صور روعة تسلمي يا الغالية

  16. #16
    bassouma03 غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    الجزائر
    العمر
    21
    المشاركات
    268
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    شكراا جزيلا أنا مالف نروحلها، اسمها قنطرة سيدي راشد أو قنطرة لحبال ؟؟؟؟

  17. #17
    الصورة الرمزية بثينة
    بثينة غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    جزائرية جزائرية ولي العز والفخر واللي مش عاجبوا كلامي في مكان لينتحر
    المشاركات
    357
    معدل تقييم المستوى
    43

    افتراضي

    ايه قنطرة لحبال

  18. #18
    الصورة الرمزية نســــــــــــيـــــــم
    نســــــــــــيـــــــم غير متواجد حالياً بنت ستايل قادمة بقوة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    41
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يعطيك الف الف عافية
    اختي بثينة

  19. #19
    رحمه الإله غير متواجد حالياً بنت ستايل قادمة بقوة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    63
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    اهلا بيك وبناس قسنطينه
    جزائرية وافتخر

    يا رب نوري دربي يارب اعني وأسترني

  20. #20
    الصورة الرمزية بثينة
    بثينة غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    جزائرية جزائرية ولي العز والفخر واللي مش عاجبوا كلامي في مكان لينتحر
    المشاركات
    357
    معدل تقييم المستوى
    43

    افتراضي

    يسلمك وبيك انت تاني

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قمة الروعه ادخل وشوف
    بواسطة بنت الوايلي في المنتدى خواطر
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 01-31-2014, 01:16 PM
  2. نكت ادخل وشوف!!
    بواسطة thats me 15 في المنتدى العاب المنتدى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 09-16-2013, 11:39 AM
  3. بتضحك من قلب ادخل وشوف
    بواسطة soso2022 في المنتدى العاب المنتدى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 03-31-2011, 04:41 PM
  4. لايفوتكم ادخل وشوف !
    بواسطة moon girs في المنتدى صور بنات ستايل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 03:16 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •