السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رطـب لسانـك بـذكـر الله مـن أذكـار السنـة


*قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن ، سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ) [ متفق عليه ] .

*وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ) [ متفق عليه ] .

*وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال : سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة ) [ صحيح الجامع ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ينفضن الخطايا ، كما تنفض الشجرة ورقها ) [ صحيح الأدب المفرد ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة ) [ متفق عليه ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( الطهور شطر الإيمان ، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملأ أو تملئان ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ..) [ رواه مسلم ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ ) قالوا : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : ( يسبح الله مائة تسبيحه ، فيكتب له ألف حسنة ، أو يحط عنه ألف خطيئة ) [ رواه مسلم ] .

*وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الله اصطفى من الكلام أربعاً : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، فمن قال سبحان الله كتبت له عشرون حسنة ، وحطت عنه عشرون سيئة . ومن قال الله أكبر فمثل ذلك . ومن قال الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة ، وحطت عنه ثلاثون سيئة ) [ صحيح الجامع ] .

*وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيءٍ قدير عشراً ، كان كمن أعتق أربع أنفس من ولد إسماعيل ) [ رواه مسلم ] .

*وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لقيت إبراهيم ليلة اسري بي فقال : يا محمد ! إقراء أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ) [ صحيح الكلم الطيب ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال : لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيءٍ قدير في يومٍ مائة مرة ، كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأتي أحدٌ بأفضل مما جاء به ، إلا أحد عمل عملاً أكثر من ذلك ) [ متفق عليه ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما على الأرض رجل يقول : لا إله إلا الله والله أكبر وسبحان الله ، والحمد لله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، إلا كُفرت عنه ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر ) [ صحيح الجامع ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال : استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب غليه ، غُفر له وإن كان قد فر من الزحف ) [ صحيح أبي داود ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( طوبى لمن وُجد في كتابه استغفاراً كثيراً ) [ صحيح الجامع ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من صلى عليَ واحدة ، صلى الله عليه بها عشراً )[ رواه مسلم ] .

* وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أكثروا من غراس الجنة ) قالوا يا رسول الله !وما غراسها ؟ قال : ( ما شاء الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله ) [ صحيح الترغيب والترهيب ] .
منقوول للفائده ساعدوووني بنشرها و لا تنسوني من دعواتكم