النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الملائكة

  1. #1
    Dooniy غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    الملائكة

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة



    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان



    عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ..




    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :



    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول



    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,



    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.




    ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .







    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.




    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.




    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات



    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  2. #2
    أم عبدالرحمن غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اش*** على المووضوع الجميل وجزاكم الله الف خير

  3. #3
    الصورة الرمزية ZizoU
    ZizoU غير متواجد حالياً عضوة ألماسية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    أستوطنت ..{ألآإآإهـ ..~
    العمر
    29
    المشاركات
    764
    معدل تقييم المستوى
    88

    افتراضي


  4. #4
    الصورة الرمزية وضوحه
    وضوحه غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات



    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  5. #5
    الجزيره غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    130
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    جزاكى الله خيرا

  6. #6
    الصورة الرمزية وردة الاردن
    وردة الاردن غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    3,563
    معدل تقييم المستوى
    369

    افتراضي

    يسلمووووووووووووووووووووو
    الله يحميكِ يا بَشّــورة ,
    يا أَحلى وَردة أَمّـورة
    بموت فيكِ / كَراميش غير ^^

المواضيع المتشابهه

  1. كيف تموت الملائكة:
    بواسطة aroma في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-21-2010, 09:12 AM
  2. كيف تموت الملائكة ؟؟
    بواسطة راعية الرنج في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-11-2010, 07:19 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •