ــــ . . سَ’ـڀْحَٱכּ ٱلَلّــِﮧ ۆَ ڀـحَ’ـمّڈﮬ
سَ’ـڀْحَٱכּ ٱلَلّــِﮧ ٱلَعُظِيمَ . . ــــ
ــــ . . سَ’ـڀْحَٱכּ ٱلَلّــِﮧ ۆَ ڀـحَ’ـمّڈﮬ
سَ’ـڀْحَٱכּ ٱلَلّــِﮧ ٱلَعُظِيمَ . . ــــ
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:22 PM
’
’
لآ أشعٍرٍ بشيء
وٍ ليسَ هُنآكَ شيء يمْكننيّ قوٍلِه ,
غيرٍ أن فُـيً قلبي حرٍآرٍة آلصيفِ تشتعٍل ,
وٍلآ شيء يطفئ هذآ آللهيبّ سوٍى قوٍل
{ آللهمْ أكرٍمْنآ بـ برٍدِ جنتِّك }
<-- يذن اللحين , ادعوا الدعوة بين الاقامه والاذان مستجابه . . ^^
تبسسُم عششآني وخخخلي الدممموع
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:22 PM
ماهو بعيب ../ انصح .. عشان يعمّنا هـ الانتفاع !
العيب .. هو إني اصير بدنيتي ., كـ الإمـعـه
انا صغيره صح ! لكن / عندي نظراتٍ وساع
وان بحت بـ أفكاري بترفع بـ إحترام القبعه
مآجيتَ آدورِ مديح آو شهرِه,,عآرِفہ نفسي آنآ (من آگـون).!
آدرِي آني مبدع ـہ لحد آلنهآيہ وآدرِي آن (آسلوبي)
لہٌ مقلدون ..
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 04-06-2012 الساعة 12:58 AM
![]()
آححححُبككم
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:28 PM
,’
آللهمْ آنّيْ آشهدّكْ ..
وٍأ’شهّدْ خلقّكْ
..
وٍأشهّدْ كلْ آلعيوٍنْ آلتّىْ ستقرٍأنّىْ [هنّآ]
وٍكلْ [ آلقلوٍبْ ] آلتّىْ ستمرٍنّىْ منْ هنّآ
آنّىْ قدّ .....
[اغآدر من هنآ بقضآئك وقدرك المكتوب]
فآن رحلت آجعل ليً سيره حسنه بقلوب من مرو هنآ ...!
اللهم آني استغفرك اذآ اخطيت واذنبت بيوم ..
اللهم احسن خآتمتي بالعمل الصآالح
ولآتجعل الدنيآ اكبر همي ...
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:35 PM
كم رمزيـهه للبـلآككٍ
آنشـآللـهه تعجبكـم
بسس مو تنسسون آلتقييـم ق1
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:39 PM
آنآ لسستِ بـ طفـلـﮧ أبصصـرت للتُـو . . ولآ مـرآهقـﮧ !
................................... تححآوُل إثبآت نفسهآ ولآصغيــرِه تمثـل دُور آلڪبآر
آنآ بـدآخـليً روُوُح مختلفــﮧ ,,
................................................ وقلبـيً لآيشبببـﮧ أيً قلبِ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
اللهُم صلِّي وَسلِّم عَلَى نَبِيِنا وَحَبيبنَا وَسَيِّدنَا مُحَمد وعَلى آلِه وَزوجاتِه وَذرياته
وآَلِه وَصَحبه أَجمعِين
![]()
(عَن أَمِيرِ المُؤمِنينَ أَبي حَفْصٍ عُمَر بْنِ الخَطَّابِ رَضيَ الله تعالى عنهُ قَالَ: سَمعتُ رسُول اللهِ يَقُولُ :
إِنّمَا الأعمَالُ بِالنياتِ، وَإِنَّمَا لِكلّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَت هِجرَته إِلى اللهِ وَرسُوله فهجرَته إلى اللهِ وَرَسُوله،
وَمَن كَانت هِجرَتهُ لِدُنيا يُصِيبهَا، أَو امرأَة ينْكحُها، فهجرَته إلى مَا هاجر إِلَيه )
رواه إماما المحدثين
البخاري ومسلم
وهناك ثلاثة أقسام للأعمال المباحة :
الأول :- الأعمال المباحة التي قد يثاب على فعلها :
مثال على ذلك : النوم: قد ينوي الانسان عندما يأتي للنوم أنه راحة لجسمه؛ لكي يستأنف أعمال الطاعات الأخرى !
ولذلك ابن عباس -رضي الله عنهما- يقول : أحتسب على الله نومتي، كما أحتسب على الله قومتي.
ويقاس على هذا الفعل المباح جميع الأعمال المباحة الأكل، الشرب، السمر، الذهاب، الإياب،
قضاء الفراغ بأشياء مباحة،فهذه إذا صاحبتها نية الطاعة؛ فحينئذ يؤجر العبد
ولهذا قال بعض أهل العلم: عبادات أهل الغفلة عادات، وعادات أهل اليقظة عبادات
الثاني :- الأعمال المباحة التي لا يثاب ولا يأثم على فعلها :
شخص اعتاد أن ينام بعد الظهر، أو اعتاد أن ينام الساعة العاشرة بالليل مثلاً أو نحو ذلك وانتظم على هذه العادة
دون يستحضر نية العبادة، وبالمقابل لم يستحضر نية المعصية، فهذا لا ثواب له ولا عقاب عليه
الثالث :- الأعمال المباحة التي قد يُأثم على فعلها :
مثلا : الأصل في السفر الإباحة ولكن اذا نوى الانسان أن يسافر لارتكاب المحرمات فهنا يؤثم على سفره .
• • •
• • •
النيـــات : جمع نية وهي: القصد.
وشرعاً : العزم على فعل العبادة تقرّباً إلى الله تعالى،
ومحلها القلب، فهي عمل قلبي ولاتعلق للجوارح بها .
مثال على تمييز العادات من العبادات :
- رجل يأكل الطعام شهوة فقط،
ورجل آخر يأكل الطعام امتثالاً لأمر الله عزّ وجل
في قوله: ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا ) (الأعراف:الآية31)
فصار أكل الثاني عبادة، وأكل الأول عادة !
عَنِ ابْنِ عَبّاسٍ عَنْ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم فِيمَا يَرْوِي عَنْ رَبّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى، قَالَ: " إِن الله كَتب الْحسَنات والسيئات. ثم بَين ذَلِك، فَمن هَمّ بِحسنة فَلَم
يعملْها كَتبهَا الله عندَهُ حَسنَة كاملَة وَإِن هَمّ بهَا فَعمِلَها كَتَبهَا الله عزّ وَجَلّ عِنـدَهُ
عَشر حَسناتٍ إِلَى سَبعمائَةِ ضعف إِلَى أَضْعاف كَثيرةٍ. وَإِنْ هَمّ بِسَيّئة فَلَم يَعْمَلْها
كتَبها الله عنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً... وَإِن هَم بِها فعَمِلَهَا، كتَبها الله سيّئَة وَاحِدَة "
رواه البخاري ومسلم في صحيحهما
فهذا الحديث الشريف يفيد أن من عزم على فعل طاعة وعقد قلبه على ذلك كتبها الله تعالى حسنة كاملة، قال ابن حجر في الفتح: قال الطوفي : إنما كتبت الحسنة لمجرد الإرادة، لأن إرادة الخير سبب إلى العمل، وإرادة الخير خير، لأن إرادة الخير من عمل القلب. ا.هـ
والمقصود بالهم هنا : العزم المؤكد والحرص على الفعل ..
ومن الأقوال الواردة في الحث على التطلع إلى الخير والحرص
على النية الصالحة :-
قال أبو الدرداء : من أتى فراشه ، وهو ينوي أن يُصلِّي مِن اللَّيل ، فغلبته عيناه حتّى يصبحَ ، كتب له ما نوى .
وروي عن سعيد بن المسيب ، قال : من همَّ بصلاةٍ ، أو صيام ، أو حجٍّ ، أو عمرة ، أو غزو ، فحِيلَ بينه وبينَ ذلك ، بلَّغه الله تعالى ما نوى .
وقال زيدُ بن أسلم : كان رجلٌ يطوفُ على العلماء ، يقول : من يدلُّني على عملٍ لا أزال منه لله عاملاً ، فإنِّي لا أُحبُّ أنْ تأتيَ عليَّ ساعةٌ مِنَ الليلِ والنَّهارِ إلاَّ وأنا عاملٌ لله تعالى ، فقيل له : قد وجدت حاجتَكَ ، فاعمل الخيرَ ما استطعتَ ، فإذا فترْتَ ، أو تركته فهمَّ بعمله ، فإنَّ الهامَّ بعمل الخير كفاعله .
قَال عَبدُ اللَّه بنُ الإمَام أحمد لِأبيه يومًا : أوصني يا أبتِ ،
فقال : " يَا بُني انو الخَير فإِنك لا تزالُ بخير ما نَوَيْتَ الخَير " .
روععععُةة الفكككككرةة ض1
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:40 PM
يـآ آللـهه يـآآللـهه
سسـآعدني
آنككٍ غفورً رحيم
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:41 PM
اججٌمل السسعآدةة ههي تلكك التي لآ نععرف ممًصدرهآ
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:42 PM
. . يا الله لّا تقطّع رِجا كُل مِشتاق
بأمْرك يآ ربْ الحَلم يصَبح حِقيقَه ≈
خخخخخخُطير ض1
التعديل الأخير تم بواسطة ✿๓เรร ค๓๏гคђ ; 03-27-2012 الساعة 05:43 PM
محشش يدخن زقارتين قالوله ليش ؟
قال وحده عني والثانيه عن رفيقي بالسجن
بعد فتره شافوه يدخن زقاره وحده
قالوله مبروك رفيقك طلع من السجن ؟؟
قالهم لأ انا بطلت تدخين
:blb6:..
___###########________________________
__###############______________________
__################_____________________
_##################_________#####______
__##################_____###########___
__##################___##############__
___##################_################_
____##################################_
______###############################__
_______#############################___
________###########################____
__________########################_____
___________######################______
____________###################________
_____________################__________
_______________#############___________
________________##########_____________
_________________########______________
__________________######_______________
__________________#####________________
__________________####_________________
__________________###__________________
__________________##___________________
__________________#____________________
المفضلات