النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: معلومات جميلة عن الملائكة ولا تحرمونا ردودكم

  1. #1
    ~(احلى عربجيه)~ غير متواجد حالياً عضۅھٍ مٍطرۅډھٍ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    126
    معدل تقييم المستوى
    0

    Talking معلومات جميلة عن الملائكة ولا تحرمونا ردودكم

    !!!!× لـَو تحطـّم لـكَ أمَـلْ
    إعْـرفْ إن الله يحبّـك وَ .: ابتســـــِـــــمْ :.
    لآ تقـوُلْ " الحَـظ" عمـرّهْ ماكِمَـلْ ؟
    قِـلْ :أنـآ حَـاَولتْ ~[ والله ماقسم ..ْ} ..؛
    ..

    استـغفر الله العلي العظيم
    .. عدد خلقة ورضا نفسه و زنة عرشة ومداد كلماته ..

    ..

    [IMG]


    ••









    لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

    جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب





    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها



    بسم الله الرحمن الرحيم



    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

    --
    التعديل الأخير تم بواسطة ~(احلى عربجيه)~ ; 02-27-2011 الساعة 05:57 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصريه وعيشه في السعوديه
    المشاركات
    955
    معدل تقييم المستوى
    108

    افتراضي



    شهداء 25 يناير في قلوبنا

    ا

    الان hodhod 20

    سابقا hodhod 2010

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,094
    معدل تقييم المستوى
    331

    افتراضي

    جزاك الله الف خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    فـي مـديـنتــي ٱلغـاليهـ" جـدهـ "
    المشاركات
    1,198
    معدل تقييم المستوى
    133

    افتراضي

    مشــكــورهـ حبـيبـتـي ع المـوضوع الـرائـع


    ‎الـلهــمـ أنـصـر أخــواننـا فـي "ليبيــا" نـصـر عـزيـز مـقـتـدر.. الـلهمـ‎أرنـــا عجــائــب قــدرتـكـ فـي الطـاغيـة"الـقذافـي"هـو وأبنــاءهـ..‏‎‎حسـبنــآ الـلـه ونــعــمـ الـــوكــيـل..‏‎

  5. #5
    دفء المــــشاعــر غير متواجد حالياً كاتبة راقيـة جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    ام الدنيا..
    المشاركات
    5,898
    معدل تقييم المستوى
    621

    افتراضي

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(من صنع اليه معروف فقال لفاعله! جزااك الله خيراا فقد ابلغ في الثناء)....

    جزاك الله خيرااا...جعله الله في موازين اعمالك...


    عندما أجد ان كل الشهداء تلقوا الرصاص في صدورهم. !
    وعندما أرَ انه لم يمت منهم احد برصاصة في الظهر هربا وخوفا!
    أدركت الحقيقة أننا شعبا"---"ينتصر"----أو"----يموت

    مـــــــــــصـــــــــر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    1,299
    معدل تقييم المستوى
    142

    افتراضي

    جزااااااااااااااك الله خيـــــــــــــــــــــــر
    ا
    الف الف شكر ع التوقيع هبوش (HAA)فديييييييييييييتك انا
    الشخص الذي[ يحبني ..! ]


    [يتحمل :] عنآدي , كبريآئي , هفوآتي


    [يحن علي] رغم قسوتي عليه..!
    ... يتركني حتى أهدا,...!
    ثم يعآود النضر الي ...!
    لتخبرني عينآه ..


    أنه سيكون هنآ دآئمآ ...[لآجلي آنآ فقط..]

  7. #7
    الصورة الرمزية كيوت البنت
    كيوت البنت غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يسلموووووووووووغلاتي ع طرح الرائع

  8. #8
    الصورة الرمزية نوني11
    نوني11 غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    161
    معدل تقييم المستوى
    27

    افتراضي

    الله يسعدك دنيا واخره ويثبت على الصراط المستقيم يارب العالمين الله يجزاك الف خير

المواضيع المتشابهه

  1. معلومة جميلة جدا عن الملائكة
    بواسطة إرتواء في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-28-2012, 02:31 AM
  2. معلومة جميلة جدا عن الملائكة
    بواسطة zizou12 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-10-2010, 12:51 PM
  3. معلومات وايد حلوة عن الملائكة
    بواسطة الله اكبر في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-09-2009, 11:10 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •