النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل توافق على منح خادمتك جوالاً؟

  1. #1
    الصورة الرمزية ملكة الورد
    ملكة الورد غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي هل توافق على منح خادمتك جوالاً؟

    الرافضون يخشون هروبها والمؤيدون يعدّون الأمر "حرية شخصية"

    هل توافق على منح خادمتك جوالاً؟
    يكاد يجمع الكثير منا للإجابة على هذا السؤال بقول كلمة (لا)؛ في حين ان هناك عددا قليلا ممن يجيب ب (نعم) من باب "مكره أخاك لا بطل"..
    مبررات الرافضين تعود إلى الخوف من أن يكون الجوال وسيلة لهروب الخادمة وإقامة علاقات عاطفية مع آخرين، بينما "الموافقين بتحفظ" يرون في منح الجوال خوفاً من رفض الخادمة العمل، أو الخروج على أفراد الأسرة بنفسية عمل سيئة، أو اتخاذ موقف سلبي منهم، كما يرى فريق ثالث أن الجوال مع الخادمة يتوقف على الضرورة، لاسيما حين تكون سيدات المنزل عاملات خاصة إذا كانت ساعات العمل طويلة أو يعملن في القرى، أو لديها ارتباطات اسرية خارج المنزل بشكل مستمر، ليكون بمثابة أداة للتواصل والاطمئنان على أطفالهن في أوقات غيابهن، أو كذلك حين رعاية بعض الخادمات لكبيرات السن أو الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإلى جانب ذلك يرى فريق رابع أنهم لا يمانعون اطلاقاً من منح الخادمة جوالاً، معللين ذلك من أنه لا يوجد عندهم حساسية مفرطة في هذا الجانب، كما أن لها "الحرية الشخصية" في الحصول واستخدامه متى تشاء..
    الخادمات من جانبهن يرين أن طلب الجوال هو بقصد مكالمة أهليهن، والاطمئنان على أطفالهن، وتبادل الرسائل معهم الكترونياً بدلاً من أسلوب الكتابة اليدوية التي كانت سائدة سابقاً..
    وأمام هذه المواقف والمبررات يبدو اتخاذ قرار منح الخادمة جوالاً أمراً محيراً، ويحتاج إلى محفزات "الثقة" في الخادمة و"التقييم" الإيجابي لعملها، وسنوات العمل التي قضتها مع الأسرة؛ والتي على ضوئها يمكن اتخاذ القرار..
    الرافضون لا يزالون متمسكين بمواقفهم وقراراتهم، معللين أنه يمكن اتصال الخادمة بأسرتها من خلال محادثتهم من هواتف الكفلاء "الثابتة" بواسطة بطاقة الاتصال، وتحت إشرافهم في أي وقت تشاء، إذ لايوجد من ينكر عليهن هذا الحق في الاطمئنان على أسرهن، كما أن تنامي حالات هروب الخادمات وتحمل كثير من المواطنين خسائر استقدامهن، إلى جانب تحمل تبعات "التأجير" بمبالغ خيالية جعلتهم يرفضون الطلب بدافع أمني ومالي على منازلهم وجيوبهم، معللين ذلك من "حماية الإنسان لنفسه أولى..".
    وترى العديد من ربات البيوت ان التساهل في استحواذ الخادمات للجوال مهما كانت الحاجة لذلك لأنهن غالبا ما يسئن استخدامه، فهو إما وسيلة للهروب أو التخطيط لأعمال انتقامية أو إقامة علاقة عاطفية مشبوهة، خاصة إذا كان "الحبل على الغارب"، فحتما سنجد ان الخادمة قد هربت أو "دخل عشيقها" في منزل الكفيل أثناء غيابه..
    أما الموافقون على منح الخادمة جوالاً يرون أن هناك مبالغات في تقييم الموقف، والخوف غير المبرر من تبعات القرار سواء بالقبول أو الرفض، مؤكدين على أن كثيرا من الأسر تثق في بقاء أطفالها عند الخادمات ولا تثق في منحهم جوالا هو أبسط حقوقهم!.
    بينما هناك حل وسط بين الطرفين، وهو ان يكون هناك "فترة تجربة" وعلى ضوئها يتم تقييمها والحكم عليها، مع ملاحظة سلوكيات وتصرفات الخادمة خلال هذه المدة، فقد تكون صادقة في طلبها بهدف الاطمئنان على أطفالها وزوجها وأهلها، وقد يكون لديها أهداف أخرى، وكل ذلك يتضح من خلال هذه التجربة.. المهم عدم منح الجوال للخادمة دون رقابة..
    والملاحظ هنا، ان "حمى" طلب الجوال من الخادمات انتشرت بين الخادمات بشكل كبير، ويعود ذلك بعد احتكاكهن ببعضهن البعض في المناسبات والزيارات العائلية، حيث يتبادلن الرسائل والأرقام وبطاقات الشحن، وكل هذا يؤثر في الخادمة التي لا تملك الجوال، فتشعر بكم من الغيرة والقهر الذي تفجره في وجه رب الأسرة، فان استجاب لها بدأت مشاكلهم مع الخادمة والجوال، وان لم يستجب لها ستلجأ الى إحضاره واستخدامه سرا أو تضرب عن العمل..!
    ليبقى السؤال مفتوحاً من جديد للإجابة عليه: هل ستمنح خادمتك جوالاً؟

  2. #2
    الصورة الرمزية سحر الحياة
    سحر الحياة غير متواجد حالياً كاتبة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    .۞ ليبيا .۞
    المشاركات
    2,907
    معدل تقييم المستوى
    310

    افتراضي

    اممممممممممممممممممم سراحة


















    اوكى عادى بس ادا كنت انا بعرفها وبعرف اخلاقها منيح ميرسى حياتووووووو
    مشكورة سسسسسسسسسسسسلام ياقلبو تقبلى ودى قبل مورورى

  3. #3
    كدمات غير متواجد حالياً بنت ستايل جديدة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اوكى عادى بس ادا كنت انا بعرفها وبعرف اخلاقها منيح ميرسى حياتووووووو
    أنا معك

  4. #4
    الصورة الرمزية نفـــسيهـ رومـــانسيهـ
    نفـــسيهـ رومـــانسيهـ غير متواجد حالياً بنت ستايل من ذهب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    145
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    بر أي لا لا لا و امية لا والله الخدااامات ابدا ما عليهم امااان

    الله يستر اذا بااجر يابتلج فضييحة عسب الفوووون

    من جدااامج الله الا ومن وراااج يعلم الله



    يسلموووووو عمري

المواضيع المتشابهه

  1. توافق او لا توافق
    بواسطة sabaha في المنتدى نكت مضحكة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 09-21-2009, 12:25 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •